عن المنظمة

 

  تأسيس المنظمة الليبية للاستشارات السياسية والاقتصادية

 

إحدى المنظمات المتخصصة العاملة في نطاق الدولة الليبية، هي منظمة ليبية متخصصة تعنى بشئون الاستشارات السياسية والاقتصادية على صعيد الوطن.

 

تأسست المنظمة الليبية للاستشارات السياسية والاقتصادية في 27 سبتمبر 2017 الموافق من السابع من محرم 1439هجري، استجابة للتوجه نحو تقديم الاستشارات السياسية والاقتصادية حول  تحقيق الوحدة الوطنية الليبية في المجلات السياسية والاقتصادية.

 

الهيكل التنظيمي

المدير العام : الأستاذ رمزي حليم مفراكس

مكتب الشؤون الإدارية والمالية

المدير المساعد -  ديوان المدير العام – المستشار القانوني

المهمة:  المنظمة الليبية للاستشارات السياسية والاقتصادية

 

 

هي منظمة وراء إعطاء المشورة  السياسية والاقتصادية الهامة بالنسبة لدولة الليبية  لإنجاح  تلك "الخطط السياسية - الإستراتيجية"  أو "الخطط العمل السياسي  والاقتصادي" التي تساعد على تحقيق انتصارات كاسحة.

 

النجاح هو في كيفية إدارة الأزمة الليبية، من إدارة تذهب بقضية الغموض إلى الشفافية وتعلم على مساعد الأقطاب السياسية الليبية المتضاربة حل المشاكل العالقة.  

 

لقد رأينا أوضاعا مزرية عند الأزمة الليبية والتي  لم تدار بشكل صحيح من قبل مجموعة من الناس ولهذا السبب تم إنشاء المنظمة الاستشارية السياسية والاقتصادية، لتعمل على تمثيل تقاطع محوري بين الأقطاب السياسية المتضاربة والمجتمع الليبي ككل في السياسة والاقتصاد والعلاقات الدولية.

 

إننا نحاول جاهدين أن نتفهم المطالب العامة ومطالب الأقطاب السياسية المتضاربة وأن نجعلها تعمل لصالح الجانبين

 

وغالبا ما نحول الجانب والوضع السلبي من القضية الليبية إلى الجانب الايجابية، سواء كان من أقطاب السياسية الليبية المتضاربة أو حتى من الجانب الأجنبي الذي له مصالح إستراتيجية  في ليبيا