معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 ( الكتاب الليبي في المعرض )

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

( الكتاب الليبي في المعرض )

معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام يكون يوم 22 يناير الجاري 2020، موعدا رسميا لبداية المعرض، على أن يستمر حتى الرابع من شهر فبراير 2020، وسوف تشارك فيها العديد من دار النشر الليبية.

لقد تحدد تنظم المعرض للمرة الثانية على التوالي ليكون داخل مركز مصر للمؤتمرات والعرض الدولية بمدينة القاهرة الحديدة وميادين للصحافة ولنشر والتدريب بنغازي – ليبيا و النشر الوسط من ضمن المعرض المتواجد في جمهورية مصر العربية.

ومن ضم الكتب القيمة في هذا المعرض، كتاب الوسط لشخصية الليبية المتفردة بالفكر والثقافة في الدولة الليبية المفكر والكاتب والملهم صادق النيهوم في الذكرى الخامسة والعشرين لرحيله والذي قام بتحرير الكتاب الوسط المسؤول الأستاذ أحمد الفيتوري.

كما اشرف الكاتب ألرؤاي القدير الأستاذ احمد الفيتوري على مجموعة من الكتب الليبية لعام 2020 ليضيف الشرف لعرض الكتب الليبية من دار النشر الليبية في معرض القاهرة الدولي من ضم الكتب العربية الأخرى.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب انطلق عام 1969، عندما قرر وزير الثقافة السيد ثروت عكاشة، الاحتفال بالعيد ثقافيا، حيث كلف الكاتبة السيدة سهير القلماوي بالإشراف على إقامة أول معرض للكتاب في مصر العربية.

بقلم / رمزي حليم مفراكس